البويات،* مصطلح عامي* شائع على ألسنة الناس،* وهو* يعبر عن اضطراب في* الهوية الجنسية عند الفتيات،* وهو بلا شك* يقلق مجتمعنا* الكويتي* المحافظ* المسلم،* الذي* لم* يعرف هذا الانحراف في* السلوك إلى أن بدأ* يشكل ظاهرة* متفشية في* بعض مدارس البنات في* وزارة التربية ما* يلقي* مسؤولية جسيمة على عاتق رجالات الدين والتربية والمؤسسات التابعة لها بهدف التصدي* لهذه الظاهرة وعلاجها ووقاية فتياتنا منها* .
* إن علاج* هذه الظاهرة* يستدعي* البحث في* معرفة* المسببات سواء كانت هذه المسببات* عضوية أم نفسية أم* اجتماعية،وهذا* يفتح* الباب على مصراعيه لهؤلاء المختصين من علماء الدين والاجتماع والنفس* والأطباء* ليدلي* كل برأيه لوضع خطط علاجية وبرامج وقائية للحد من هذه الظاهرة السلوكية،* وبخاصة أن وزارة التربية خطت خطوات متقدمة في* هذا المجال من خلال جهازها المتمثل في* إدارة الخدمة النفسية والاجتماعية ومراقبة الخدمة النفسية والاجتماعية في* إدارة المناطق التعليمية وأقسام الخدمة النفسية والاجتماعية في* المدارس،إذ أن إدارة الأنشطة المدرسية وضعت ضوابط للمسرح المدرسي* تقضي* بمنع تمثيل الطلاب والطالبات لأدوار مسرحية للجنس الآخر* ،* إلا أن بعض مدارس البنات لا* تراعي* الحرمة الشرعية في* تمثيل الفتيات لأدوار الجنس الآخر* .
* قال رسول الله* | ،* »لعن المخنثون من الرجال والمترجلات من النساء*« .
كما أن بعض مدارس البنات لا تلتزم بلوائح وزارة التربية الصادرة عن* الأنشطة المدرسية والتي* تنص على منع هذا الأمر في* العديد من نشراتها،ولكنها وقعت في* المحظور الشرعي* والقانوني،* في* تشجيع الفتيات على* »البويات*« بطريقة* غير مباشرة من خلال خشبة المسرح المدرسي،* ليتأصل ذلك في* سلوكهن وفي* حياتهن المدرسية،* ولربما استعين بفتيات لهن استعداد وميول* للانحراف في* السلوك في* الميول للجنس الآخر،لأنهن الأقدر على تمثيل دور الرجال والظهور بخشونة في* أقوالهن وأفعالهن،* وينجح النشاط المسرحي* من خلال* حضور ورعاية المدير* العامة للمنطقة التعليمية ومدير الأنشطة التربوية،* حيث* يصفق جميع الحضور بحرارة لنجاح العمل المسرحي* والملتقى الثقافي،* بيد أن الخاسر في* ذلك كله بناتنا* ،* إضافة إلى أن بعض الحضور من* غير الجسم التربوي* يأخذ الصور مع الطالبات والاختلاط بهن ما* يشكل سابقة خطيرة،* وفتحا لباب شر* .
من هنا* لا* ينبغي* السماح للرجال بالدخول* إلى مدارس الفتيات من* غير الجسم التربوي،* بل ونطالب* بأن تكون هناك مراقبة خاصة لمدارس البنات عن مدارس البنين لنعطي* خصوصية اكبر للمعلمات الفضليات والمتعلمات من طلبتنا* .
في عالمنا اليوم، يعتبر السحر والحسد والمس وسحر تحقير شأن الإنسان من المواضيع التي تثير فضول الكثيرين. ويعتبر البعض أن هذه الظواهر والامراض تحمل في طياتها آثارا سلبية تؤثر على حياة الأفراد والصحة الجسدية والنفسية. هناك العديد من الطرق والتقاليد التي تعنى بعلاج هذه الامراض، سواء كانت عبر الطب الروحاني، أو الطب البديل، أو الطب النفسي. يمكن العثور على بعض النصائح والطرق الفعالة في التخلص من تأثيرات هذه الامراض عبر زيارة مواقع إلكترونية متخصصة، مثل:
1- علاج السحر: تفصيل حول الطرق التقليدية والروحانية لعلاج تأثيرات السحر.
2- علاج الحسد: نصائح وأساليب للوقاية من الحسد وكيفية علاجه والتعامل معه.
3- علاج المس: استعراض للطرق التي يمكن أن تساعد في التخلص من تأثيرات الشياطين والمس الشيطاني.
4- علاج سحر تحقير شأن الإنسان: نصائح حول كيفية التغلب على تأثيرات وعلاج سحر التحقير الذي يستهدف شأن الإنسان.
5- أخطر أنواع السحر: استعراض لأنواع السحر الأكثر خطورة وكيفية التصدي لها.
6- سحر تعطيل الزواج: من أخطر أنواع السحر التي تُمارس بهدف منع شخص ما من تحقيق الاستقرار العاطفي وتكوين أسرة سعيدة.